TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء: ميناء الفاو سيحدث نقلة في اقتصاد العراق والحكومة حريصة لإنجازه

رئيس الوزراء: ميناء الفاو سيحدث نقلة في اقتصاد العراق والحكومة حريصة لإنجازه
رئيس مجلس الوزراء يتفقد مشروع ميناء الفاو الكبير

مباشر: أجرى رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، زيارة تفقّدية إلى مشروع ميناء الفاو الكبير بمحافظة البصرة.

واطّلع السوداني، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، على أماكن العمل متابعاً سير التنفيذ، كما التقى بالمهندسين المقيمين في المشروع، واستمع الى إيجاز إجمالي عن مستويات الإنجاز في الجوانب الفنية والإنشائية.

وتفقد السوداني، موقع عمليات الصبّ وتثبيت الركائز في أرصفة الميناء، واطّلع على تفاصيل سير العمل عبر ما قدمه المهندسون المشرفون في الموقع.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، في حديث له، على أهمية المشروع من الناحية الاستراتيجية للعراق والمنطقة، وأن زيارته تؤكد وضع الميناء وإتمامه على رأس أولويات البرنامج الحكومي.

وأكد السوداني، أن الحكومة تضع كل الإمكانيات من أجل استكمال المشروع ضمن المدّة الزمنية المخطط لها، ووفق المواصفة التي حددتها الجهة الاستشارية.

وأوضح، أن مشروع ميناء الفاو سيترتب عليه نقلة نوعية في اقتصاد العراق، لذلك فإن الحكومة حريصة على تذليل كلّ المعوّقات، مؤكداً أن جميع الجهات، بما فيها وزارة النقل والمحافظة، تعمل بمثابرة لإنجاحه.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، للمشاريع المكملة، وفي مقدمتها مشروع القناة الجافّة، الذي سيحقق المنفعة الاقتصادية ودراسة الجدوى المتوخّاة من مشروع ميناء الفاو الكبير.

ورافق رئيس الوزراء في جولته التفقدية؛ وزير النقل ومحافظ البصرة ووكيل وزارة التخطيط والمدير العام للموانئ العراقية.

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يجري زيارة تفقّدية إلى مشروع ميناء الفاو الكبير بمحافظة .البصرة رئيس مجلس الوزراء نؤكد على أهمية المشروع من الناحية الستر اتيجية للعراق والمنطقة نؤكد ان ميناء الفاو وإتمامه على رأس أولويات البرنامج الحكومي الحكومة تضع كل الإمكانيات من أجل استكمال المشروع ضمن المدّة الزمنية المخطط الحكومة تكومة حريصة على تذليل كلّ المعوّقات لاستكمال المشروع مشروع القناة الجافة سيحقق المنفعة الإقتصادية ودراسة الجدوى المتوخّاة من مشروع ميناء الفاو الكبير ااالاهاو_اواه المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء MINISTER PRIME OF OFFICE MEDIA‏'‏‏

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رابطة المصارف الخاصة العراقية تؤكد استعداد مصارفها بيع العملة الأجنبية للتجار

النفط العراقية: 8.19 مليار دولار إيرادات صادرات الخام خلال نوفمبر

رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة تبني مسار جديد للإصلاح الاقتصادي

"المركزي" العراقي يعلن اتخاذ إجراءات لزيادة عرض الدولار